أخر الاخبار

أفضل مواقع العمل الحر

 

أفضل مواقع العمل الحر

في السنوات القليلة الماضية، أصبح العمل عن بعد خيارًا شائعًا في سوق العمل ينافس الوظائف التقليدية، في واقع الأمر يعمل حوالي 41.8 مليون شخص في الولايات المتحدة  في مجال العمل الحرّ أو " الفريلانس "، أي ما نسبته 11% من إجمالي الأشخاص المنخرطين في سوق العمل.

تعد مواقع العمل الحر خيار رائع للكثير من المستقلين وأصحاب الأعمال حول العالم، في هذا المقال سوف نتناول قائمة بأهم مواقع العمل الحر.

أفضل مواقع العمل الحر


 

1.     Fiverr

هو أهم وأكبر موقع للعمل الحر، وهو الأكثر شهرة على الإطلاق، سمى فايفر لأن أسعار الخدمات به تبدأ من 5 دولار.

موقع فايفر يتيح للمستقلين القيام بعمل خدمات والتي تسمى Gigs، والتي فيها يقوم المستقل بتوفير كل البيانات والأسعار والتفاصيل الخاصة بالخدمة.

يقوم المشتري بالبحث في الموقع أو اختيار أحد التخصصات، فيظهر أمامه الخدمات المناسبة لما يحتاج… يختار أحدها ويقوم بالدفع وينتظر حتى اتمام المهمة وفقاً للمعاد المحدد في الخدمة.

2.     خمسات Khamsat

 

خمسات هو أحد أشهر مواقع العمل الحر العربية، حيث يعدّ السوق العربي الأول لبيع وشراء الخدمات المصغرة. يجمع الموقع بين الشباب العربي المستعد لتقديم الخدمات، و بين فئات المشترين المستعدين لشراء هذه الخدمات، موفّرًا بذلك دخلاً مناسبا للشباب العربي وخدمات مميزة وبسعر اقتصادي للأفراد والشركات الناشئة.

3.     موقع فري لانسر Freelancer

إن هذا الموقع مصدر هام وفعال في توفير احتياجات الشركات من الموارد البشرية حيث يعمل عليه أكثر من 400 ألف مستخدم، وهو واحد من أكبر شبكات العمل الحر على الإنترنت تم إطلاقه من قبل وزارة الشباب المصرية بهدف تمكين كل العاطلين عن العمل من إيجاد فرصة أخرى بديلة لكسب الرزق وبالتالي الحد من أزمة البطالة.

4.     موقع مستقل

يقدم مستقل خدماته بشكل مختلف حيث يقوم المشتري بتوضيح طلبه ومقدمى الخدمات هم من يحددون المقابل لتنفيذ الخدمة له، ويمكنه الاختيار من بينهم شخص لتوظيفه.

يستطيع مقدمى الخدمات طرح المشروعات الخاصة بهم والمقابل لبيعها.، وأيضا يوجد عليه الكثير من الفري لانسر من كل انحاء الوطن العربي ولا يوجد رقم محدد لبداية اسعار الخدمات عليه ويتوفر به عشرات الاقسام.

 

5.    موقع اريد

منصة أريد للعمل الحر هى منصة عربية صاعدة تأسست عام 2017، قامت بفتح المجال أمام الكثير من المستقلين لإيجاد فرص عمل تتناسب مع مهاراتهم ومؤهلاتهم، 

تتيح المنصة للمستقل أن يلتقى مع صاحب العمل لكي يوظف مهارته وينفذ مشروع صاحب العمل مقابل عائد مادى.

 

 

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-