أخر الاخبار

كيفية استثمار الإجازة الصيفية

 

كيفية استثمار الإجازة الصيفية

إن استثمار الإجازة الصيفية فيما ينفع أمرٌ مهم، حيث أن بعض الشباب لا يكترثون لأهمية هذا الوقت، فيقضي  معظم الشباب إجازتهم الصيفية بين مشاهدة التلفزيون والألعاب الإلكترونية والسهر لوقت متأخر من الليل!

 إن الإجازة الصيفية فترة قيّيمة، لإعادة  ترتيب أمور حياتك، و ترتيب أفكارك وحياتك ، وحتى لا تتحول هذه الإجازة إلى مضيعة للوقت ، يمكن استثمارها بطرق كثير لتنمية مهاراتك وعقلك، وتكون ممتعة ومسلية في نفس الوقت حتى لا تشعر بالملل.


كيفية استثمار الإجازة الصيفية

 

1.    كتابة جدول المهام

إن تنظيم الوقت من أهم الأمور التي يجب عليك فعلها، فبدون تنظيم وقتك ستكون حياتك عشوائية وتفتقر إلى النظام، يعمل جدول المهام على التزامك بتنفيذ ما كتبته، ويقلل من نسيانك الأشياء التي تريد فعلها بالإضافة إلى ذلك، أنك ستستطيع معرفة ما إذا كنت تمشي على الخُطة التي سجلتها أم لا.عند كتابة جدول مهامك، يمكنك تقسيم الواجبات إلى عاجل،هام وعاجل، هام وغير عاجل وذلك حتى لا تتشتت في كثرة الواجبات.

 

2.    العمل التطوعي

يعتبر التطوع من أهم الأشياء التي يمكن أن يقوم بها الأشخاص، فيمكن أن يوفر العمل التطوعي دفعة صحية لثقتك بنفسك واحترامك لذاتك ورضاك عن الحياة، فعندما تشعر أنك تفعل الخير للآخرين والمجتمع ، سيتكون لديك إحساسًا طبيعيًا بالإنجاز.
كلما تحسن شعورك تجاه نفسك،  زادت احتمالية أن يكون لديك نظرة إيجابية عن حياتك وأهدافك المستقبلية.

 

3.    تعلم مهارات جديدة

يمكن أن يمنحك  تعلم هواية أو مهارة جديدة الدافع الذي تحتاجه للنهوض من السرير في الصباح، إن تعلم لغة جديدة أو العزف على آلة موسيقية او الرسم يمكن أن يمنحك الطاقة والفرح والشعور بالهدف.

 

4.    العمل الحر

ابحث عن عمل حر تجني منه بعض الأموال، فبإمكانك استغلال مواهبك كالرسم أو الكتابة أو الموسيقى أو البرمجة في ذلك.  فالعمل سيتيح لك الاعتماد على نفسك، ويقدم لك الخبرة التي ستحتاجها في حياتك المهنية لاحقًا.

 

5.    نظم غرفتك

الغرفة الفوضوية تعني عقلًا فوضويًا، لذا لم يعدّ لديك عذر خلال الإجازة الصيفية لمظهر غرفتك الفوضوي. يمكنك إلقاء نظرة سريعة على أغراضك والتخلص من كل الأغراض التي لم تعد لها أهمية، وتخزين الأغراض التي لن تستخدمها خلال الإجازة، كالكتب المدرسية مثلًا.

 

إن الأفكار السابقة تساعدك على استثمار الإجازة الصيفية، قد لا يمكنك تنفيذها جميعًا في هذه الإجازة، لذا أحضر ورقة وقلمًا وحدد أكثر الأفكار التي ألهمتك كي تبدأ في تنفيذها.

 

 

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-