أخر الاخبار

نصائح هامة في الحياة، 10 نصائح

 نصائح هامة في الحياة، 10 نصائح

هناك العديد من النصائح التي يُمكن اتّباعها بهدف الوصول إلى حياة مستقرّة وسعيدة، اليكم النصائح.



نصائح عامة مفيدة


 

 

  1.    واجه المخاوف

 

يجب التأكّد أنّ معظم المخاوف لا حقيقة لها، ولهذا فلا بدّ للمرء أن يكون شجاعاً في مواجهتها، وعندها سيكتشف أنّها أبسط ممّا كان يتخيّل.

 

  2.    اشغل نفسك بالأشياء المفيدة

يُمكن أن يكون وقت الفراغ الزائد مُضرّا للإنسان، حيث يُزيد في مثل هذه الأوقات تفكير المرء بحياته وسعادته وشقائه، والتفكير الزائد بالمستقبل، ولذلك فلا بدّ للمرء أن يشغل نفسه بما هو مفيد من عمل أو دراسة أو ممارسة أيّ نشاطات اجتماعيّة وترفيهيّة وبدنيّة.

 

  3.    الرضا هو سعر السعادة

الراحةُ هي المبتغَى الذي لا يبلغ في الدنيا، والسعادة هي الغاية المأمولة من الحياة بأسرها، والرضا هو السبيل إليهما معا، فكثير من الناس غير راضين على أحوالهم، ولا عن أنفسهم، ولا عن شيءٍ قد حققوه في حياتهم، فهم متأسفون على ما مضى، عليكم الرضا بالحال يجلب لصاحبه طمأنينةَ النفس وهدوء البال.

 

  4.    التحسر على الماضي لا يفيد

إن التصالح مع النفس يساعد في التخلص من الندم، ويكون ذلك عبر التحدث مع الذات، ومنحها نصائح جيدة كأنها صديق يتم تقديم نصائح له لتخطي المواقف السيئة التي تعرض لها، وهذا مع الوقت يساعد في تقليل الشعور بالندم.

 

  5.    لا تتوقف عن التعلم

 

في عصرنا الحالي أصبح التعلم المستمر شيء لا يمكن الاستغناء عنه؛ حيث ظهرت العديد من المجلات التي لا بد من مواكبتها. ومن هنا فإنه يجب عليك أن أن تنمي مهاراتك وذلك بالاستمرار في طلب العلم، و الاشتراك في الكثير من الدورات التدريبية خاصةً بعد التخرج، مع الاهتمام بالاطلاع على الكتب وقراءة المقالات المفيدة.

 

  6.    احرص على أداء الصلوات 

 

احذر من تضيع الصلوات المكتوبات، أو النوم عن صلاة الفجر، بل استعن بمن يوقظك لأدائها؛ وذلك لأن أداء الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر.

 

  7.    تجنب السهر

 

عليك أن تدرك أهمية النوم للجسم؛ لأن الجسم قد يعاني من الإرهاق الشديد، وضعف الذاكرة، وتقلب المزاج الذي يؤثر على مظهرك الخارجية؛ حيث تظهر الهالات السوداء تحت العينين.

 

 

  8.    لا تدخن

 

إن التدخين يجعل بشرتك تبدو أكبر ويسهم في ظهور التجاعيد. يُضيِّق التدخين الأوعية الدموية الصغيرة في الطبقات الخارجية للجلد، ما يقلل من تدفق الدم ويجعل الجلد أكثر شحوبًا. كذلك، فإن التدخين يزيد خطر الإصابة بسرطان الخلايا الحرشفية الجلدي. إذا كنت تدخن، فأفضل طريقة لحماية صحتك، هي الإقلاع عن التدخين.

 

  9.    تعلم النسيان

 

يُعدّ النسيان نعمة منّ الله علينا بها، ولذلك يجب على المرء أن يتدرّب على نسيان كلّ ما مرّ به بالماضي من مواقف سلبيّة وعدم تركها تؤثّر على حياته واعتبارها شيئًا من الماضي لا تستحقّ تذكّرها.

 

  10.  تعلّم أن تحب

 

يُعتبر الحبّ من أهمّ المشاعر في حياة الإنسان، فكما يُريد المرء أن يشعر أنّه محبوب ممّن حوله، عليه أيضًا تقديم مشاعر الحبّ للمحيطين به، من أصدقاء وعائلة، وأبناء.














تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-