أخر الاخبار

أفضل مصادر تعلم اللغة الأنجليزية

 

أفضل مصادر تعلم اللغة الأنجليزية

لحسن الحظ تتعدد مصادر تعلم اللغة الإنجليزية، ولا يوجد فقر في المواقع، ولكن إيجاد منصة عالية الجودة تناسب احتياجاتك المطلوبة أمرًا صعبًا.

قمنا ببحث و تقييم لأفضل مصادر لتعلم االلغة الإنجليزية، فمهما كان مستواك في اللغة، ستجد في هذا المقال ما تبحث عنه لتطوير مهاراتك اللغوية، و تحسين التواصل مع أصحاب اللغة.

مصادر تعلم اللغة الأنجليزية


إليك أفضل 7 مصادر لتعلم اللغة الإنجليزية

 

1ـ قناة Z American English

تعد من أفضل القنوات على اليوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية، وبها ما يقارب العشر ملايين مشترك، حيث تتميز بسهولة أسلوب التعلم والبعد عن التعقيد والأساليب التقليدية في التعلم، كما أنها تبدأ معك من الصفر فهي مقسمة إلى مستويات من المستوى الأول والذي يحتوي على كل المهارات المطلوبة لتعلم اللغة، والمستويات الأخرى التي تأخد بيدك إلى الإحتراف.

بالإضافة إلى ذلك، لدى القناة تطبيق بنفس الإسم، وهو تطبيق مجاني تمامًا، يمكنك تحميله من المتجر والبدء في التعلم منه.

يوجد مميزات في التعلم من هذا التطبيق، أن بعد كل درس أو مستوى تنتهي منه، يوجد اختبار لكي تحدد مستواك وتعرف نقاط قوتك وضعفك، وأيضًا يمكنك الحصول على شهادة بعد الإنتهاء من كل مستوى، وبعض المميزات الأخرى، اكتشفها بنفسك عند تحميلك لهذا التطبيق.

  لزيارة الموقع اضغط هنا

حمل التطبيق من هنا


2ـ قناة طليق Taleek

هذه القناة تابعة لنفس مؤسس قناة Z American English، ستساعدك هذه القناة على تعلم اللغة الإنجليزية وبعض اللغات الأخرى، مثل " اللغة الصينية ـ والألمانية ـ والتركية ـ و الأسبانية ـ واليابانية  ـ والروسية ـ بالإضافة إلى اللغة العربية " فهي تضم مجموعة من أفضل الأساتذة المتخصصين في تعلم تلك اللغات.

تستطيع تعلم كل مهارات اللغة من كتابة، و قراءة، واستماع ، وتحدث، وتمكنك من مشاهدة الدرس بدون الحاجة إلى إنترنت وفي أي وقت، وأي مكان يناسبك.

عند تحميلك للتطبيق الخاص بالقناة، سوف تحصل على ملفات pdf بها ملاحظات وتمارين، وأيضًا، تحتوي على اختبارات بعد كل درس.

ماذا تنتظر، هيا حمل التطبيق وتعرف على مميزاته، وابدأ في التعلم الآن.

British Council Learn English

من أكثر المواقع الموثوق بيها عند تعلم اللغة، فهو أشهر موقع لتعلم اللغة الإنجليزية في العالم.

حيث يحتوي على كورسات متعددة تناسب مستواك، تبدأ من الصفر وحتى الاحتراف، بالإضافة إلى ذلك، بها دورات مخصصة للأعمال و السفر وغيرها.

يتيح الموقع عمل اختبارمجاني لتحديد مستواك في اللغة .

لزيارة الموقع اضغط هنا

4ـ تطبيق TED

هو تطبيق مجاني والهدف منه نشر الأفكار المفيدة والقيمة.

يمكنك أن تجد به مئآت المحاضرات القصيرة المترجمة بالإنجليزية والعربية وغيرهم من اللغات في مختلف المجالات، وذلك من قِبل أشخاص متخصصين وملهمين لديهم خبرات واسعة في مجالاتهم.

وتعد هذه الفيديوهات وسيلة رائعة لتحسين مهارة الإستماع لديك والتمرن عليها، وأيضًا تعلم النطق بشكل صحيح من المتحدث الرسمي.

لزيارة الموقع اضغط هنا 

5ـ تطبيق Duolingo

من اسهل وأمتع الطرق لتعلم اللغة الإنجليزية، يستخدمه أكثر من 50 مليون شخص حول العالم، طريقة التعلم به مسلية، وتجعل المتعلمين متحمسين لاستمرار تعلم اللغة.

الدروس بها تنوع بين المهارات المختلفة " التكلم ـ الاستماع ـ الترجمة "، ويمكنك الحصول على التقييم الفوري بعد كل اختبار، لتقييم مستواك في الحال.

لزيارة الموقع اضغط هنا

6ـ موقع Language Exchange

 هو موقع يعمل على تنمية مهاردة التحدث ، وذلك من خلال تبادل اللغات و التحدث مع أهل اللغة الأصليين من خلال الشات أو الفيديو، ويوجد به ما يقارب من 3 مليون عضو، يمكنك ذلك من الاندماج معهم والتعرف على ثقافاتهم المختلفة.

لزيارة الموقع اضغط هنا 

7ـ موقع Youglish

يعتبر من أهم المواقع في تعلم اللغة الإنجليزية بشكل مختلف ومميز، هو يعمل على تحسين نطقك للكلمات، ويقوم بعرض الكلمات في سياق جملة حتى تفهمها بشكل جيد، ناهيك عن عرضه للكلمة بلهجات ثلاثة مختلفة، وهي " البريطانية و الأمريكية و الاسترالية " وهو من المواقع الرائعة التي ستفيدك كثيرًا في التدرب على مهارتي الاستماع والنطق بشكل سليم.

لزيارة الموقع اضغط هنا 

 بعدما عرضنا لكم بعض أفضل مصادر تعلم اللغة الإنجليزية، جاء دوركم لتشاركونا بأفضل المصارد التي تعرفوها، هيا اكتبوها لنا في التعليقات .

 

 

 

 

 

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-